رابطة العالم الاسلامي

معهد إعداد الأئمة والدعاة

مكة المكرمة:
رعى معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي اليوم 29-8-1437هـ حفل تخريج الدورة السابعة والثلاثين لمعهد إعداد الأئمة والدعاة التابع للرابطة الذي بلغ عدد خريجيها 54 طالباً يمثلون 25 بلداً من العالم الإسلامي والأقليات المسلمة والذي أقيم بمقر المعهد بأم الجود في مكة المكرمة.

أقامت عمادة معهد إعداد الأئمة والداة دورة فكرية لمنسوبي الدفاع المدني في مكة المكرمة تحت عنوان (الأمن الفكري)، وقد ابتدأت الدورة من يوم الثلاثاء الموافق 13/6/1437 هـ ولمدة ثلاثة أيام استمع المشاركون فيها لثلة من محاضري المعهد.

وفي ختام الدورة وزعت شهادات حضور الدورة للمشاركين فيها

استقبل فضيلة عميد معهد إعداد الأئمة والدعاة،   د. عبد الرحمن سعيد الحازمي في مكتبة بالمعهد الأستاذ/ خالد سالم  المحمد ، المدير العام لمؤسسة "اكتشف الإسلام" في البحرين.

وقد  تم خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون ببن المعهد ومؤسسة اكتشف الإسلام،

 

 

Share
جلالة سلطان بروناي دار السلام يستقبل د.التركي 2015

بندر دار السلام – بروناي:

 استقبل جلالة السلطان الحاج حسن البلقيه سلطان بروناي دار السلام اليوم معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي والوفد المرافق له وذلك في قصر نور الإيمان .

Share

ويهدف المعهد من خلال دوراته الداخلية والخارجية إلى تقوية الإيمان وتزكية الأنفس والتربية على المطابقة بين القول والعمل ليكون الداعية داعية بخلقه وسلوكه، بالإضافة إلى بيانه ولسانه والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، والمجادلة بالتي هي أحسن وسد حاجة المساجد والمراكز، والأقليات الإسلامية بالكفاءات المتخصصة من الأئمة المؤهلين، والخطباء المؤثرين، والدعاة المتبصرين بما يسهم بفعالية في حل المشكلات وتوحيد الجهود وجمع الصفوف على الحق وتأهيل وتدريب الدعاة والأئمـة والخطباء لرفع مستوى الأداء وتنمية القدرات والمواهب

Share

الصفحات