رابطة العالم الاسلامي

معهد إعداد الأئمة والدعاة

عدد الزوار للموقع

Flag Counter

دخول المستخدم

جلالة سلطان بروناي دار السلام يستقبل د.التركي 2015

بندر دار السلام – بروناي:

 استقبل جلالة السلطان الحاج حسن البلقيه سلطان بروناي دار السلام اليوم معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي والوفد المرافق له وذلك في قصر نور الإيمان .

وفي بداية الاستقبال رحب جلالة السلطان حسن البلقيه بالدكتور التركي والوفد المرافق له , مقدما شكره وتقديره لرابطة العالم الإسلامي على المشاركة في تنظيم الندوة الدولية  " الوسطية في الإسلام.. الإمام الشافعي أنموذجا" والمقامة حاليا بسلطنة بروناي دار السلام .

كما نوه جلالة السلطان بجهود رابطة العالم الإسلامي في خدمة الإسلام والمسلمين والاهتمام بقضاياهم على مستوى العالم , مشيرا إلى عمق العلاقات الأخوية مع المملكة العربية السعودية .

من جانبه أعرب الدكتور التركي عن شكره وتقديره لجلالة السلطان حسن البلقيه على مبادرته في إقامة هذا الندوة القيمة بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي, مشيدا بحرص سلطنة بروناي ،وسلطانها على المنهج الوسط ، سائلا الله لها العون والتوفيق .

وبين معاليه أن رابطة العالم الإسلامي  تأسست على المنهج الوسط ، لتكون منظمة تعمل على تأصيل مـنهاج الوسطية ونشره في العالم الإسلامي, ووجدت العون والدعم من قادة المملكة العربية السعودية دولة المقر مقدما شكره  لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد على جهودهم في دعم الرابطة وخدمة الإسلام والمسلمين.

وأكد الدكتور التركي أن الرابطة لم تدخر جهداً عبر أمانتها العامة وهيئاتها المستقلة ومكاتبها ومراكزها في مختلف دول العالم ، وعبر إصداراتها الثقافية، وكذا المناسبات والمؤتمرات والندوات التي تقيمها ، في تكريس حقائق الإسلام العظيمة التي تاهت عنها عيون بعض أبنائه.

   بعد ذلك قدم الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي  هدية تذكارية لجلالة السلطان حاج البلقيه سلطان بروناي دار السلام بهذه المناسبة .

حضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى سلطنة بروناي دار السلام هشام بن عبدالوهاب زرعة ومدير إدارة المؤتمرات والمنظمات برابطة العالم الإسلامي الأستاذ رحمة الله بن عناية الله ومدير العلاقات العامة بالرابطة الأستاذ محمد بن سعيد المجدوعي .

 

Share